في هذه الدورة التدريبية سوف نتعلم فنون ومهارات الاتيكيت بشكل عام وآداب الحديث والمقابلات، وآداب المشي والجلوس و اتيكيت المناسبات والطعام. سوف نتعرف عن الاتيكيت وما هي فائدته، ونتكلم عن العلاقات وأنواعها و نتطرق إلى أوجه الاتيكيت الكثيرة مثل اتيكيت المظهر و اتيكيت تصفيف الشعر و اتيكيت الانتقاد والاعتذار و اتيكيت الهاتف الخليوي والتواصل الاجتماعي و اتيكيت الجلوس وكيفية التعامل مع الكرسي.

 

إن السلوك والمظهر يعتبران من أعمدة عالم الأعمال، ما يجعل من هذه الدورة التدريبية مفيدةً لأي شخص يريد أن يرتقي في سلم الوظائف أو يسعى إلى أن يدخل عالم رواد الأعمال.

بالإضافة إلى أن هذه الدورة مفيدة جداً للعاملين في السلك الدبلوماسي، حيث سوف تتلقى فيها أصول التعامل والحديث، وتطور علاقاتك الاجتماعية مع من حولك.

أهداف دورة مبادئ الإتيكيت

الإتيكيت  هو فن التعامل مع الآخرين والتأثير فيهم بفن وذكاء ولباقة مع تجنب الوقوع في المواقف المحرجة، والتعامل مع هذا الفن يبدأ منذ سن الطفولة، وإذا تعلم الطفل قواعده فسيؤثر هذا علي شخصيته وسلوكه طوال عمره.

يتم تدريب الأطفال على مبادىء الاتكيت والتعامل مع الاخرين من خلال انشطة عملية وتطبيقة، وكذلك من خلال القصص والتمثيل والصور والألعاب التربوية في قالب تعليمي ترفيهي ممتع.

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.